منتدى الأطباء المتحدون السوداني
اهـلا وسهـلا بك في منتديات الأطبـاء المتحدون ،،،، ونأمل أن تكون بخير خالص تحياتي المدير العام

منتدى الأطباء المتحدون السوداني

يختص بالطب وكل ما يتعلق بالصحة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزي عزيزتي اهلا ومرحبا بكم في منتديات الأطباء المتحدون ونامل ان ينال رضاءكم ونقدم لكم كل جديد في هذا المجال الهام وايضا نامل تفاعلكم معنا ، موقع المجمع في مدينة الحاج يوسف الردميه مربع 7 شمال مستشفي البان جديد ومتعكم الله بالصحـة تحياتي دكتور محمد مدني الطيب عبدالله المدير العام

شاطر | 
 

 اتحاد الأطباء العرب في أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
الموقع : الفيحاء مربع 8

مُساهمةموضوع: اتحاد الأطباء العرب في أوروبا   الأربعاء أبريل 14, 2010 5:52 pm

تأسس اتحاد الأطباء العرب في أوروبا في ألمانيا عام 1983 بغرض إقامة تجمع مهني للأطباء العرب المقيمين في المهجر، فهو منظمة طبية علمية وإغاثية معترف بها من قبل هيئة الأمم المتحدة مركزها ألمانيا، ولها فروع في كل من بريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، والدنمارك، واتصال وثيق مع أطباء من سويسرا والنمسا وبعض دول أوروبا الشرقية. ويخاطب الأتحاد ما يزيد على الفي طبيب في أوروبا

إن اتحاد الأطباء العرب في أوروبا إذ يدرك مدى المسؤولية الملقاة على عاتقيه من مهام وواجبات، سواء على المستوى العلمي، أو الأجتماعي، أو التراثي، أو الإغاثي، فإنه يعتقد أن من أهم الواجبات، إقامة جسر متين، وتعاون وثيق مع أطباء الوطن العربي، وذلك لزيادة المعرفة والاطلاع على الأوضاع الصحية فيها، إلى جانب نقل المعرفة الحديثة من علمائنا وعلماء الغرب إن من أهم الوسائل التي يعتمدها الأتحاد لتحقيق أهدافه، إقامة المؤتمرات العلمية السنوية، وإصدار مجلة طبية رائدة بللغة العربية، بالإضافة إلى عقد ندوات ومؤتمرات متخصصة في أخلاقيات المهنة الطبية.

محتويات [أخفِ]
1 الأهداف العلمية الطبية
2 اقامة صلات تعاون وتبادل للخبرات
3 وسائل الإتحاد لتحقيق أهدافه العلمية الطبية
4 الأهداف الخيرية الإغاثية
5 وسائل الإتحاد لتحقيق أهدافه الخيرية الإغاث
6 المشاريع المستقبلية قيد الإنجاز
7 وصلات خارجية

الأهداف العلمية الطبية
جمع أكبر عدد ممكن من الأطباء العرب تحت لواء الإتحاد
لقد وضع الإتحاد شرط وحيد لانضمام الأطباء إلى هذا الإتحاد وهو : أن يكونوا من الناطقين بالعربية والعاملين في الدول الأوروبية. والاتحاد يضم اليوم أكثر من الفي عضو، بينما يتضاعف هذا العدد إذا ما عدد الأطباء الذين هم على احتكاك دائم مع الإتحاد، مع العلم أن أعداداً كثيرة من أعضاء الإتحاد قد غادرت أوروبا عائدة إلى البلدان العربية.

تفجير الطاقات العلمية لهؤلاء الأطباء
لقد كان هم الإتحاد ولايزال هو ابراز دور الأطباء العرب ومشاركتهم الفعالة في دفع عجلة التطور الطبي والعلمي في أوروبا من خلال تفجير طاقاتهم والإشارة إلى نتاجاتهم وابراز نتائج أبحاثهم ودراساتهم. والإتحاد يضم اليوم أطباء كبار وعلماء عظام وأساتذة ثقال ممن ينطقون بلغة الضاد. وقد نجح الإتحاد في الاحتكاك بأساتذة ذوي شهرة عالمية، وبأطباء وعلماء ذوي سمعة أوروبية ودولية، وكذلك أصبح الإتحاد معروفا لدى هيئات علمية عديدة ومؤسسات طبية وأكاديمية كثيرة على امتداد الساحة الأوروبية.

[عدل] اقامة صلات تعاون وتبادل للخبرات
مع الهيئات والمؤسسات الطبية العربية
لقد كان ولايزال أيضا أحد الهموم الأساسية للإتحاد هو كيف يستطيع المساهمة في دفع عجلة التطور الطبي في المجتمعات العربية ومساعدتها على استكمال مراحل النهوض والرقي على المستوى الطبي والصحي والعلمي. وللإتحاد اليوم صلات وثيقة مع اتحاد الأطباء العرب في الوطن العربي، والذي يجمع رؤساء النقابات الطبية في الدول العربية، وكذلك مع العديد من الجمعيات الطبية العربية على امتداد مجتمعات العربية الكبيرة، وكذلك فإن الإتحاد ينظم بين الحين والآخر مؤتمرات طبية ولقاءات علمية في بعض الدول العربية من أجل تبادل الخبرات ونقل التقنيات والاطلاع على ما استجد من أخر الأبحاث والدراسات والتطورات العلمية والتقنية.

مع الهيئات والمؤسسات الطبية الإسلامية
فللإتحاد اليوم صلات وثيقة مع الإتحاد الدولي للمنظمات الطبية الإسلامية[الفيما FIMA]، حيث يشارك الإتحاد في مؤتمرات هذه المنظمة الطبية العالمية، وكذلك تشارك هي أيضاً في بعض مؤتمرات الإتحاد، ويحصل نتيجة لذلك تبادل الخبرات والآراء، وتطوير العمل وزيادة النشاط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://uniteddoctors.yoo7.com
 
اتحاد الأطباء العرب في أوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأطباء المتحدون السوداني :: إتحاد الاطباء-
انتقل الى: